نوفر لكم أفضل المنتجات الاصلية وتوصيل سريع

سياسة الاستبدال والاسترجاع

سياسة الاستبدال والاسترجاع
نحن متحمسون لتقديم افضل خدمة مابعد البيع حتى تتمكن من الاستمتاع بتجربة تسوق ممتعة معنا لأنك عميل يستحق كل تقديرنا واهتمامنا، حيث يمكنك استبدال أو استرجاع المنتج من متجر فونكس بناءً على الشروط والأحكام التالية.

أولاً. سياسة الاستبدال:

1- الفترة الزمنية:

مع عدم الإخلال بأحكام الضمان الاتفاقية والنظامية، يحق للعميل استبدال المنتج خلال (3) أيام من تاريخ استلامِه للطلب، ولا يحِق له استبدال المنتج بعد مرور (3) أيام.

2- شروط الاستبدال:

يجب أن يكون الاستبدال حسب المدة الزمنية المحددة.
أن يكون المنتج بنفس الحالة التي تم استلامِه بها مع عبوتِهِ الأصلية، دون الالحاق به بأي ضرر.
الاستبدال متاح مرة واحدة.
انتبه لا تفتح العلبة!
المنتجات المفتوحة، و/أو اللي اشتغلت و/أو استخدمت ما عليها إستبدال.
رسوم الشحن و رسوم خدمة الدفع عند الإستلام غير قابلة للإسترداد في حال استبدال المنتج.
وفي حال تم الإستبدال سيتم إحتساب رسوم الشحن الإسترجاع و الإرسال حسب (الشركة المختارة في الطلب).
يمكن استبدال المنتجات المشتراة عن طريق برامج التقسيط ويمكن فقط الاستبدال بنفس القيمة أو بقيمة أعلى مع دفع الفرق ووفقاً للشروط و الفترة الزمنية المحددة للاستبدال المذكورة أعلاه.

3- لا يُحق للعميل استبدال المنتج في الحالات التالية:

إذا كان المنتج تم تصنيعه بناءً على طلب العميل أو وفقاً لمواصفات حدّدها، ويستثنى من ذلك المنتجات التي بها عيب أو التي خالفت المواصفات المحدّدة من قبل العميل.
إذا كان المنتج عبارة عن منتجات رقمية على سبيل المثال بطاقات رقمية.
إذا ظهر عيب في المنتج بسبب سوء حيازة المستهلك.
لا يتم استبدال المنتجات التي تم فتحها إذا لم يثبت وجود عيب مصنعي فيها مع ملاحظة أن المنتجات الغير قابلة للاستبدال هي كل ما يخل أو يخرج عن شروط الضمان مثل (سوء الاستخدام – القطع – الكسر – المنتج المفتوح في غير حالته الطبيعية – عدم اتباع إرشادات التشغيل – تعرض المنتج للماء في حال أنه لم يكن ضد الماء – عمل أي صيانة خارجية – تعطل الجهاز بشكل كلي أو جزئي عن العمل في حال استخدام إكسسوارات غير متوافقة مع خصائص الجهاز.

ثانياً. سياسة الاسترجاع:

1- الفترة الزمنية:

مع عدم الإخلال بأحكام الضمان الاتفاقية والنظامية، يُحق للعميل استرجاع المنتج خلال (2) أيام من تاريخ استلامِه للطلب، ولا يُحق له استرجاع المنتج بعد مرور (2) أيام.

2- شروط الاسترجاع:

يجب أن يكون الاسترجاع حسب المدة الزمنية المحددة.
يجب أن يكون المنتج بحالة سليمة والا يكون العميل قد استخدم، المنتج أو حصل على منفعته، ويُحق لمتجر فونكس معاينة المنتج قبل استرجاعه للتأكد من سلامته.
انتبه لا تفتح العلبة! ، المنتجات المفتوحة، و/أو اللي اشتغلت و/أو استخدمت ما عليها استرجاع.
يلزم عند الاسترجاع إعادة جميع الاكسسوارات والهدايا المستلمة مع المنتج عند الشراء في عبوتها الأصلية، وفي حال وجود سوء استخدام للمنتج كالخدوش و الكسر و النقص سيتم رفض الاسترجاع .
رسوم الشحن و رسوم خدمة الدفع عند الاستلام غير قابلة للاسترداد في حال إرجاع المنتج.
لا يمكن إرجاع المنتجات المشتراة عن طريق برامج التقسيط ويمكن فقط الاستبدال بنفس القيمة أو بقيمة أعلى مع دفع الفرق ووفقاً للشروط المذكورة أعلاه.
وفي حال تم الاسترجاع سيتم خصم رسوم شحن الاسترجاع و الارسال الاولى حسب الشركة المختارة في الطلب ,وعمولة الدفع الالكتروني من قيمة الطلب الاجمالي).

3- لا يحق للعميل استرجاع المنتج في الحالات التالية:

إذا كان المنتج تم تصنيعه بناءً على طلب العميل أو وفقاً لمواصفات حدّدها أو الطلبات الخاصة ، ويستثنى من ذلك المنتجات التي بها عيب أو التي خالفت المواصفات المحدّدة من قبل العميل.
إذا كان المنتج عبارة عن منتجات رقمية على سبيل المثال بطاقات رقمية.
إذا ظهر عيب في المنتج بسبب سوء حيازة المستهلك.
لا يتم استرجاع المنتجات التي تم فتحها إذا لم يثبت وجود عيب مصنعي فيها مع ملاحظة أن المنتجات الغير قابلة للاستبدال هي كل ما يخل أو يخرج عن شروط الضمان مثل (سوء الاستخدام – القطع – الكسر – المنتج المفتوح في غير حالته الطبيعية – عدم اتباع إرشادات التشغيل – تعرض المنتج للماء في حال أنه لم يكن ضد الماء – عمل أي صيانة خارجية – تعطل الجهاز بشكل كلي أو جزئي عن العمل في حال استخدام إكسسوارات غير متوافق مع خصائص الجهاز.

ثالثاً. تكاليف الشحن:

في حال كان المنتج به خلل أو عيب من الشركة المصنعة أو نتيجة ضرر خلال شحنه أو اختلاف المنتج عن المطلوب، خلال 3 ايام من تاريخ استلامك للطلب ، فسيتحمل المتجر تكاليف الشحن.
في حالة وصول المنتج غير الطلب الذي تم طلبة من المتجر وكان الخطأ من قبل متجر ديران في تحضير الطلب سوف يتحمل متجر ديران جميع تكاليف الشحن واستبدال السلعة.
في حال كان الاسترجاع دون أي سبب على سبيل المثال: لم يعد لديك رغبة بالمنتج، أو تريد استبداله، أو لم تستلم الطلب من شركة الشحن، فسيتحمل العميل كامل تكاليف شحن استرجاع واستبدال المنتج وتسليم المنتج لشركة الشحن، وخصم الرسوم البنكية التي تم الطلب من خلالها من قيمة الطلب.
يتحمل العميل كافة التكاليف في حال طلبه أي منتج في حال عدم توافقه مع جهازه.
يتم ارسال بوليصة شحن للعميل وينتظر من العميل تسليم المنتج لشركة الشحن خلال 3 أيام من تاريخ إرسال البوليصة له. ويتم الاتفاق مع العميل على طريقة التسليم (شركة الشحن ) مع فريق خدمة العملاء حسب سياسة كل مدينة، ويتم الغاء البوليصة إذا لم يقم العميل بتسليم المنتج إلى شركة الشحن خلال هذه المدة.
وفي حاله عدم استلام الطلب من قبل العميل أو رفضه يتم خصم رسوم الشحن كاملة الإرسال و الارجاع ( مجاني -مدفوع) ، بالاضافه الى خصم رسوم الدفع الإلكتروني تقدر بـ 3٪ من قيمه الطلب المدفوع عن طريق التقسيط ( تمارا ) أو البطاقه الاتمانية أو مدى أو فيزا أو آبل باي ، ويتم تحويل المبلغ على حسابك البنكي ( الاهلي ).
تكاليف الشحن الارجاع و الارسال عبر شركة سمسا بقيمة ( 30 ر.س ).

تكاليف الشحن الارجاع و الارسال عبر شركة iMiL بقيمة ( 28 ر.س ).
تكاليف الشحن الارجاع و الارسال داخل جدة عبر مندوب متجر فونكس بقيمة (50.00ر.س ).
في حال طلب العميل اعادة الشحن الطلب الذي لم يتم استلامه من شركة الشحن بعد إعادته للمتجر سيتحمل قيمة الشحن من جديد وهي القيمة المذكورة في سياسة الشحن و التوصيل حسب كل شركة شحن.

رابعاً. كيفية استرداد المبلغ:

في حال تم الدفع عن طريق التحويل البنكي، سنقوم بالتواصل مع العميل لتزويدنا المعلومات البنكية لتحويل المبلغ.
في حال تم الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية ( مدى – ابل باي – فيزا – أوغيرها )، سيتم إعادة المبلغ المدفوع إلى الحساب البنكي الخاص بالعميل ( بنك الاهلي )، بعد خصم رسوم التحويل الالكترونية تقدر بـ %3 من قيمة الطلب ، وقد يتطلب الأمر من يومين على 14 يوم عمل حتى يظهر المبلغ في كشف حسابك البنكي حسب سياسة كل بنك.
المشتريات المدفوعة عبر مزودي خدمة التقسيط ( تابي ) يتم استرجاعها عن طريق مزود خدمة التقسيط نفسه.
تكون الرسوم في حاله استرجاع الطلب المدفوع على تابي خصم %3 من قيمه الطلب.
في حال التحويل من بنك اخر غير المتوفرة لدينا سيتم خصم مبلغ التحويل من قيمة المبلغ المعاد.

خامساً. القسائم الشرائية:

مبلغ غير مسترد.
يسمح باستبدال المنتج فقط بنفس قيمة القسيمة الشرائية المستخدمة، مع مراعاة البند (ثالثاً) من هذه السياسة.

سادساً. أحكام عامة:

يجوز لمتجر فونكس أن يختار قبول أو عدم قبول أو إلغاء طلبك في بعض الحالات، وعلى سبيل المثال إن كان المنتج الذي ترغب بشرائه غير متوفر أو في حال تم تسعير المنتج بطريقة خاطئة أو في حال تبين أن الطلبية إحتيالية.
سوف يقوم متجر فونكس بإعادة ما قمت بدفعه للطلبيات التي لم يتم قبولها أو التي يتم إلغاؤها.
استلام الشحنة من شركة الشحن يعتبر إقرارا من العميل أن الشحنة (الكرتون) سليم وبحالة جيدة ولم يتم فتحه قبل الإستلام.
يجب على العميل تغليف المنتج بكافة ملحقاته بشكل مناسب لضمان وصوله إلينا بحالته الأصلية وفي حال عدم تحقيق ذلك يسقط حق العميل في استبدال/استرجاع المنتج.
تتم عملية استرداد الاموال المدفوعة من يومين الى 14 يوم عمل من وصول الشحنة للمتجر.
لا يحق للعميل المطالبة بأي شيء في حال مرور أكثر من المدة المحددة أعلاه، وذلك في حال حدوث خلل في التعاملات الالكترونية او البنكية، وسوف يتم حل مشكلتك بعد تواصلك مع خدمة العملاء عبر الواتساب في غضون (5) ايام بعد مرور الفترة المحددة اعلاه.
تنبيه هام قبل طلب قطع سماعة ابل ايربودز!
في حال طلب سماعة ابل الايربودز الرجاء التاكد من تطابق الاصدار من خلال الرقم التسلسلي أو رقم الاصدار.
قم بزيارة دليل الايربودز لتعرف على اصدار سماعتك.
المتجر لا يتحمل عدم التطابق من قبل العميل الرجاء التأكد او التواصل مع الدعم الفني قبل الطلب عبر الواتساب.
مثل: محمد اشترى سماعة فردة يمين ايربودز برو 2 الجيل الثاني و هو يملك سماعه ايربودز برو الجيل الاول وعند الاقتران سيظهر معه عدم تطابق الاصدارات.

نسعـــــد بخدمــــتك دائـــــماً،

فريـــق خدمة عملاء المتــــــجر.

حيث يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب : 966581002149